حسابات النزول في الدوري السعودي تتعقد بمعادلة فريدة .. تعرف عليها !

admin25 يونيو 2022آخر تحديث :
الدوري السعودي

تدور يوم الإثنين المقبل منافسات الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم مع حسابات معقدة ومعادلات فريدة خاصة في مؤخرة الترتيب وحسابات الهبوط.

وبخصوص اللقب فإن كلا من الهلال والإتحاد هما المعنيان ببطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد التساوي في النقاط برصيد 64 نقطة لكليهما.

في جانب آخر ، يصارع كل من الأهلي والإتفاق والتعاون والفيصلي والباطن والطائي من أجل تفادي النزول إلى دوري الدرجة الأولى السعودي بعد هبوط الحزم بشكل رسمي.

حسابات الهبوط المعقدة

وفي صورة إنتصار كل من الأهلي والإتفاق وتعادل التعاون والفيصلي والرائد وهزيمة الطائي تصبح كل الأندية متساوية في الرصيد بـ 34 نقطة وبالتالي اللجوء حسب المادة 13 من اللائحة التنظيمية للمواجهات المباشرة من أجل تحديد الترتيب النهائي للمسابقة.

وفي صورة التساوي أيضا يتم اللجوء للأهداف المسجلة وهي المعادلة الفريدة التي من الممكن أن يتم إستخدامها في صورة حدوث الإحتمال النادر.

وستشهد الجولة الأخيرة ثمانية مباريات متزامنة وهي الفيصلي والهلال ، الباطن والإتحاد ، النصر والفتح ، الشباب والأهلي ، الطائي والحزم ، الرائد وأبها ، الفيحاء والإتفاق وآخر مباراة ضمك والتعاون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.